تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين إلى العام المقبل

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

المغرب العربي بريس /فاس/ حنان الطيبي

تم صباح اليوم الثلاثاء 23 نونبر بفاس، تأجيل محاكمة المستشار السابق عن حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، المتابع الرئيسي في ملف مقتل الطالب القاعدي آيت الجيد بنعيسى الذي يعود إلى بداية التسعينات. .

وصرح حامي الدين لجريدة المغرب العربي بريس انه لم يتوانى عن الحضور في كل الجلسات التي تم استدعاؤه لحضورها من طرف المحكمة ، مضيفا أن المحكمة أجلت البت في الملف إلى غاية 24 ماي من السنة المقبلة 2022.
ويذكر أن حامي الدين في حالة سراح بتهمة “المساهمة في القتل العمد” في قضية مقتل الطالب محمد آيت الجيد الملقب بـ”بنعيسى”، التي تعود بالضبط إلى سنة 1993، إثر أحداث العنف التي عاشتها آنذاك جامعة فاس بين فصائل طلابية إسلامية ويسارية.
وتجدر الإشارة أنه كان مقررا محاكمة حامي الدين في جلسة يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، غير أن تخلف الشاهد الوحيد في القضية، الخمار الحديوي، عن الحضور دفع هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس إلى تأجيل المحاكمة إلى غاية جلسة 23 نونبر 2021.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

عودة المحروقات لارتفاع الأسعار

ذكرت مصادر مقربة من موزعي المواد البترولية أكدت أن سوق المحروقات بالمغرب ستعرف مرة أخرى ارتفاعا في الأسعار، ابتداء من 29 يونيو الجاري، وبذلك يسجل