الخميسات _ الجمعة 26 نونبر _الاعلان عن إطلاق مشروع “أكاديمية YES للمشاركة والتغيير ” YES ACADEMY FOR PARTICIPATION AND CHANGE”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

برنامج تدريبي يتم تنفيذه من طرف جمعية المجتمع التمكيني للشباب بدعم من المعهد الجمهوري الدولي International Republican Institute (IRI) و مبادرة الشراكة الامريكية الشرق الأوسطية ميبي The U.S.-Middle East Partnership Initiative (MEPI)
ويهدف هذا المشروع الرائد من خلال البرنامج المزمع تنفيذه إلى تعزيز مشاركة الفاعلين في المجتمع المدني وتحسين التعاون بين أصحاب المصلحة لتقديم حلول والمساهمة في تحسين الخدمات الاجتماعية العامة في إقليم الخميسات، عبر تقديم مذكرات ترافعيه مصاغة من طرفهم لتحسين أوضاع المنطقة مع التركيز على أن تكون من صميم تطلعاتهم.
وبالتالي الوصول لنتيجة تفعيل أدوار المجتمع المدني في استثمار آليات الديمقراطية التشاركية التي نص عليها الدستور من أجل تحسين الخدمات الإجتماعية بإقليم الخميسات. “”
نهدف من خلاله إلى تعزيز مشاركة 30 من ممثلي المجتمع المدني بإقليم الخميسات في عملية صنع القرار لتحسين الخدمات الإجتماعية العامة في الإقليم وذلك من خلال تدريب المشاركين على مهارات القيادة والتواصل السياسي والترافع وصياغة عرائض لتقديم حلول للمشاكل المحلية.
المشروع سيضم جانب نظري عبارة عن دورات تكوينية في مجال التواصل السياسي ومهارات القيادة وورشات تدريبية لفهم آليات التشاور العمومي بالمغرب من خلال الديمقراطية التشاركية.
أما الجانب التطبيقي يشمل دورات تدريبية حول تقنيات تحليل المشاكل و وآليات صياغة العرائض لتقديم حلول لتحسين الخدمات الإجتماعية المحلية بإقليم الخميسات، والتي سيتم تطويرها وتحسينها عبر جلسات كوتشينغ يقدمها خبراء لفائدة المشاركات والمشاركين في المشروع.
من جانبه، أوضح رئيس جمعية المجتمع التمكيني للشباب ، سفيان السعودي ، أن هذا المشروع، الممول من طرف المعهد الجمهوري و مبادرة الشراكة الامريكية الشرق الأوسطية ميبي ، يتوخى تقديم مقترحات في شكل عرائض سيعمل عليها المشاركين و سيتم إنتاجها بحضور ممثلين للجهات المسؤولة عن الخدمات الإجتماعية بإقليم الخميسات من أجل هدف تقليص الهوة بين الشباب وصناع القرار المحليين. .
.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

عودة المحروقات لارتفاع الأسعار

ذكرت مصادر مقربة من موزعي المواد البترولية أكدت أن سوق المحروقات بالمغرب ستعرف مرة أخرى ارتفاعا في الأسعار، ابتداء من 29 يونيو الجاري، وبذلك يسجل