المنتخب الوطني يفوز على المنتخب الفلسطيني في كأس العرب

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

فاز المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، على نظيره الفلسطيني، في مباراة جمعتهما، الأربعاء 1 دجنبر 2021، في ملعب “الجنوب” بمدينة الوكرة القطرية، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في المونديال العربي “كأس العرب”.
استهل المنتخب الوطني المغربي، حامل آخر نسخة من بطولة كأس العرب سنة 2012، مشاركته في النسخة الحالية 2021، بالفوز على نظيره الفلسطيني، بنتيجة أربعة أهداف لصفر، ليرفع، بالتالي، من حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.
واعتمد الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي، في التشكيلة الرسمية، على كل من أنس الزنيتي، بدر بانون، مروان سعدان، محمد الشيبي، محمد الناهيري، يحيى جبران، وليد الكرتي، عبد الإله الحافيظي، إسماعيل الحداد، أشرف بنشرقي، كريم البركاوي.
وفي الشوط الثاني، أشرك الحسين عموتة كل من وليد أزارو مكان كريم البركاوي، وأيمن الحسوني مكان عبد الإله الحافيظي، وسفيان الراحيمي مكان إسماعيل الحداد، ومحمد بامعمر مكان وليد الكرتي، وإدريس فتوحي مكان يحيى جبران.
وكان بإمكان المنتخب الوطني، الفوز بنتيجة أكبر، لولا تضييع العديد من الفرص، خاصة في النصف ساعة الأولى من الشوط الأول، بواسطة اللاعبين أشرف بنشرقي، إسماعيل الحداد، عبد الإله الحافظي.
وأحرز الهدف الأول للمنتخب المغربي اللاعب محمد الناهيري، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات في الدقيقة 31، ثم أحرز الهدفين الثاني والثالث اللاعب عبد الإله الحافيظي، على التوالي، في الدقيقتين 56 و63، ثم أحرز الهدف الرابع اللاعب بدر بانون من ركلة جزاء في الدقيقة 86.
وشهدت هذه المباراة حضور جماهيريا مغربيا محترما، إذ أن المئات من المشجعين، سواء المقيمين في قطر، أو القادمين من بعض الدول العربية المجاورة، أو حتى القادمين من المغرب، خلقوا أجواء احتفالية في مدرجات ملعب “الجنوب”، أحد الملاعب المخصصة لاستضافة مباريات نهائيات كأس العالم “مونديال 2022”.
ويواجه المنتخب الوطني المغربي، في الجولة الثانية، نظيره الأردني، يوم السبت 4 دجنبر، ثم يواجه نظيره السعودي يوم الثلاثاء 7 دجنبر.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، توج بالنسخة الأخيرة لهذه البطولة التي نظمت سنة 2012، في المملكة العربية السعودية، حين فاز أمام المنتخب الليبي في المباراة النهائية بالضربات الترجيحية، وكان يقود العناصر الوطنية، آنذاك، المدرب البلجيكي إريك غيريتس.
من مباراة المغرب وفلسطين تصوير/ عبد المجيد رزقو

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

عودة المحروقات لارتفاع الأسعار

ذكرت مصادر مقربة من موزعي المواد البترولية أكدت أن سوق المحروقات بالمغرب ستعرف مرة أخرى ارتفاعا في الأسعار، ابتداء من 29 يونيو الجاري، وبذلك يسجل