وزير الصحة يهدد باللجوء إلى القضاء لهذا السبب..

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

هدد خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، باللجوء إلى القضاء ومتابعة كل “من صرحوا علنا للعموم باتهامات خطيرة مسبقة بصيغة ناقل للحقيقة النهائية، قبل فتح أي مساطر قضائية” في شأن صفقات الأدوية.
وأعلنت الوزارة علاقة بوضع شكاية لدى النيابة العامة من طرف جمعية لحماية المال العام، أنها”تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد كل من شكك في مصداقيتها المالية”.
وأعلنت الوزارة علاقة بوضع شكاية لدى النيابة العامة من طرف جمعية لحماية المال العام، أنها”تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد كل من شكك في مصداقيتها المالية”.
الموقف الذي اتخذته اليوم وزارة خالد آيت طالب، جاء حسب بلاغ لها “في إطار أخذ وزارةوزارة الصحة والحماية الاجتماعية علما بوجود تقارير إعلامية، تفيد بوضع جمعية اختارت لنفسها صفة حماية المال العام، شكاية لدى رئاسة النيابة العامة، يوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، ضد عدد من مسؤولي الوزارة، من بينهم وزير الصحة والحماية الاجتماعية”.
وكشفت الوزارة أن “نفس الشكاية التي لم تتوصل بها بشكل رسمي، وجهت أيضا ضد عدد من الشركات العاملة في قطاع الأدوية والصيدلة، وهي تحمل الكثير من المغالطات والالتباسات، وتمارس ضغوطات غير مفهومة على القطاع، لاسيما بعدما أكدت الوزارة على استمرارها في ترسيخ وتكريس حكامة تدبيرية سمتها الرئيسية الشفافية والجودة، ولا تقبل بمنطق الريع أو احتمال الاستفادة من صفقات القطاع بدون مواصفات قانونية.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الملك فيليبي السادس: المغرب “بلد استراتيجي”بالنسبة لإسبانيا

أبرزت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أهمية العلاقات القائمة مع المغرب، مؤكدة أن المملكة تعد “بلدا استراتيجيا” بالنسبة لإسبانيا. ونقلت صحيفة هسبريس عن إيزابيل رودريغيز، المتحدثة

الرئيسية

82 قتيلا في جنوب إفريقيا بسبب الأمطار..!

أودت الأمطار الموسمية الصيفية الغزيرة التي تشهدها جنوب إفريقيا منذ أسبوع بحياة 82 شخصا على الأقل، بحسب ما كشفت عنه وزارة الحكامة التعاونية والشؤون التقليدية