الميراوي يطالب بإحداث رقم أخضر بخصوص التحرش الجنسي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

طلب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بإحداث رقم أخضر ووحدات للاستماع على مستوى جميع الجامعات.
ويأتي هذا الطلب في إطار تعميم إجراءات التصدي لظاهرة التحرش الجنسي والحفاظ على الحرم الجامعي، إذ اعتمدت جامعات إجراءات استباقية، بعد اتهامات بالابتزاز والتحرش الجنس مقابل منح النقط.

وأكد مصدر موثوق من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن كل جامعة خصصت أرقاما لتلقي الشكايات بخصوص أي تجاوز محتمل.

وأطلقت جامعة عبد المالك السعدي رقما أخضر وبريدا إلكترونيا للتبليغ عن جميع التجاوزات المرتبطة بالتحرش والابتزاز الجنسي داخل الحرم الجامعي.

وشددت إدارة الجامعة في بلاغ لها على الالتزام بالحفاظ التام على سرية المكالمات وهوية الأشخاص المبلغين عن هذه التجاوزات والأفعال الخطيرة التي انتشرت مؤخرا في محيط بعض الجامعات المغربية.

وكانت رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، قد أعلنت في وقت سابق أنها خصصت بريدا إلكترونيا ورقما أخضر، رهن إشارة الطلبة، من أجل التبليغ عن كل التجاوزات التي ترتبط بالتحرش الجنسي.

الموضوع نفسه كان محل نقاش في اجتماع عقد بحر الأسبوع الماضي، في جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، إذ تم اللجوء إلى اعتماد الرقم الأخضر، لتلقي الشكايات، ستعالجها خلية يقظة.

ويأتي تحرك الجامعات بعد دعوات من منظمات طلابية وجمعيات حقوقية، للتصدي الحازم لكل مظاهر الابتزاز، بعدما شهدت جامعات محمد الأول بوجدة وعبد المالك السعدي بطنجة وكلية الحقوق بسطات، اتهامات بالتحرش الجنسي مقابل النقط ووصل الأمر إلى القضاء ليقول كلمته.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية