دكاترة الوظيفة العمومية في إضراب وطني الأربعاء القادم

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

يخوضُ الاتحاد العـــام الوطني لدكاترة المغــرب إضرابا وطنيا، يوم الأربعاء المقبل، بجميــع المؤسسات الحكومية، مصحوبا باعتصام إنـــذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من أجل المطالبة بفتح الحوار الفئوي بشأن مطالب الاتحاد.

وانتقد الاتحاد، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، “تماطل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في حل هذا الملف بتغيير إطار الدكاترة الموظفين إلى أساتذة التعليم العالي مساعدين”، داعيا الوزير إلى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد والوزارة.

كما دعا المصدر ذاته رئيس الحكومة إلى “إيجاد حل عاجل لهذا الملف والقيام بمبادرة حقيقية بتغيير إطار الدكاترة الموظفين دفعة واحدة، عبر مرسوم وزاري لرئيس الحكومة يدمج الدكاترة الموظفين في النظام الأساسي للأساتذة الباحثين أسوة بباقي الدكاترة الموظفين”.

وحمل البيان “المسؤولية لكافة المتدخلين في هذا الملف، الذين قاموا بتبخيس القيمة الاعتبارية لشهادة الدكتوراه في المغرب وحامليها، وأصروا على نهج سياسات معادية للبحث العلمي وجعل المغرب متخلفا في البحث العلمي”، بتعبير الهيئة عينها.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

هزة أرضية قوية بإقليم الدريوش

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجات على سلم ريشتر، اليوم الجمعة، بعرض ساحل إقليم الدريوش. وأوضح المعهد، في نشرة

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل