شركة بريطانية تعلن عن اكتشاف الغاز بمدينة العرايش

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلنت “شاريوت”، الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز، اليوم الاثنين العاشر من يناير، عن اكتشاف هام للغاز بمنطقة العرائش.
أوضحت شركة ” شاريوت”، في بلاغ لها، أن ذلك تأتي بعد التنقيب في بئر Anchois-2، ضمن ترخيص في منطقة التنقيب البحرية” ليكسوس”.

وأوضحت أن البئر Anchois-2 حفرت بطريقة آمنة وفعالة بعمق 2512 متر، حيث جرى تقييم تلك الئر بما في ذلك الضغط على مستوى الخزان وعينات الغاز.

وأشارت إلى القراءة الأولية للمعطيات تبرز وجود تراكم مهم للغاز، مؤكدة على أكتشاف خزانات ذات جودة عالية، مضيفة أن تحليلا معمقا سيتم إجراؤه للمعطيات المحصل عليها.

وأكد الرئيس المدير العام بالنيابة بالشركة البريطانية، أدونيس بوروليس، أن ما “تم اكتشافه في البئر يتجاوز بشكل كبير انتظاراتنا”، مؤكدا مواصلة تحليل المعطيات المستخرجة انطلاقا من البئر.

وتملك الشركة البريطانية 75 في المائة في ترخيص ليكسوس الذي حصلت عليه في 2019، بشراكة مع المكتب الوطني للهدروكاربورات والمعادن، الذي يحوز 25 في المائة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية