المحكمة تؤجل الحكم على البرلماني الزايدي بسبب المرض

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تم تأخير جلسة محاكمة البرلماني سعيد الزايدي، إلى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، نظرا لتعذر حضور المقاول الذي يتهمه بالابتزاز وطلب رشوة مقابل رخصة تشييد مشروع في جماعة الشراط التي يرأسها البرلماني.
وشهدت الجلسة مثول الزايدي أمام هيئة الحكم، بعد إحضاره من سجن عكاشة، دون الاستماع إليه بعد توصل الهيئة بطلب تأخير الجلسة من قبل المقاول، بداعي المرض.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بجرائم الأموال باستئنافية الدار البيضاء، أخرت أول جلسة محاكمة بناء على طلب هيئة دفاع المقاول.

يُذكر أنه تم، في الجمعة 8 أكتوبر 2021، متابعة سعيد الزايدي في حالة اعتقال، وإيداعه سجن عكاشة بالدار البيضاء، بعدما تم إلقاء القبض عليه في الشهر نفسه متلبسا بتلقي رشوة من المقاول في إحدى مقاهي الرباط.

ويتهمه المقاول بابتزازه ومطالبته بـ40 مليون سنتيم مقابل التوقيع على رخصة تمكنه من الاستثمار فوق تراب الجماعة التابعة لإقليم بنسليمان.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للدار البيضاء حلّت، أياما بعد اعتقاله، بتعليمات من النيابة العامة، بمقر جماعة الشراط للبحث في كل الملفات والوثائق المتوفرة في مكاتب الجماعة، واستمعوا إلى بعض الموظفين، قبل أن يتم تقديمه إلى النيابة العامة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

بلاغ مشترك حول نتائج انطلاق الحوار الاجتماعي القطاعي مع السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

بواسطة ابراهيم شيخام. استجابت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لدعوة كريمة من السيدة