المغرب يشتري 7 سفن تركية هجومية بـ 222 مليون دولار

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشفت صحيفة ‘’لاراثون’’ الإسبانية، عن  شراء المغرب لسبع سفن هجومية سريعة وكورفيت من تركيا، بقيمة مالية بلغت 222 مليون دولار.

ووفق المصدر ذاته، فإن ‘’السفن سيتم تسليمها في النصف الثاني من العام الجاري’’ وأوضح المصدر ذاته أن ‘’ البحرية الملكية لديها بالفعل أسطول مكون من أربع سفن هجومية سريعة من طراز ‘’lazarga’’ ويسعى من خلالها المغرب تجديد الأسطول، بعدما أصبحت تقنية الأصطول الحالي متقادمة وتزداد تكلفة صيانتها”.

وأوضح المصدر ذاته، أن ‘’سفن الهجوم السريع السبع هي نسخة مطورة من سفينة كيليك II وتتساوى في الحجم والقدرة مع السفن العاملة مع البحرية التركية، وفقًا لتقرير Tactital. أما الكورفيت فهي من فئة آدا وسيكون لها مهبط للطائرات المسيرة وطائرات عمودية للاستطلاع والمراقبة، حيث من المقرر تسليم هذه العتاد العسكري في الربع الثاني من عام 2022’’.

وشدد المصدر ذاته، على أن ‘’المغرب أصبح أحد الأسواق الأسرع نموًا للصناعة العسكرية التركية، كما يشار إلى أن المحادثات بين البلدين جارية منذ عدة أشهر لشراء عشرة زوارق دورية سريعة ARES 35 FPB و 5 ARES 80 ؛ قوارب من نوع SAT وسفن دعم للعمليات الخاصة والهجوم السريع’’.

المصدر : صحيفة ‘’لاراثون’’

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

بلاغ مشترك حول نتائج انطلاق الحوار الاجتماعي القطاعي مع السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

بواسطة ابراهيم شيخام. استجابت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لدعوة كريمة من السيدة