بريطانيا.. الملكة إليزابيث تجرد نجلها الأمير أندرو من ألقابه العسكرية وامتيازاته الملكية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلن قصر بكنغهام الخميس تجريد أندرو نجل الملكة إليزابيث من ألقابه وواجباته العسكرية وامتيازاته الملكية وأنه لم يعد يعرف “بصاحب السمو الملكي”، في الوقت الذي يخوض فيه الأمير معركة قضائية في الولايات المتحدة بعد اتهامه بارتكاب اعتداءات جنسية.

وكان أندرو (61 عاما)، وهو دوق يورك، قد أُجبر على التخلي عن واجباته العامة عام 2019 لعلاقته برجل الأعمال الأميركي الراحل جيفري أبستين، الذي أدين في قضية جنسية.

وقال قصر بكنغهام في بيان “بتصريح من الملكة وبموافقتها أعيدت مسؤوليات دوق يورك العسكرية وامتيازاته الملكية إلى الملكة”، مضيفا أن نجل الملكة سيواصل “عدم القيام بأي مهام عامة وسيدافع عن قضيته بصفته مواطنا عاديا”.

وأتت هذه الخطوة بعيد عريضة وقّعها أكثر من 150 من قدامى المحاربين في الجيش البريطاني طلبوا فيها من الملكة تجريد الطيار المروحي السابق، من رتبه وألقابه العسكرية.

وفي العريضة التي نشرتها مجموعة “ريبابليك” المناهضة للملكية، كتب قدامى المحاربون أن الأمير أندرو فشل في الالتزام بواجبات “النزاهة والأمانة والسلوك المشرّف” التي يفترض بأفراد الجيش البريطاني التحلّي بها.

 

من جهتها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” (BBC) نقلا عن مصدر مقرب من الأمير (لم تسمّه)، إن الأمير أندرو سيواصل الدفاع عن نفسه ضد هذه الادعاءات.

وينفى أندرو اتهامات جوفري بأنه أجبرها على ممارسة الجنس منذ أكثر من عقدين في منزل مساعدة إبستين السابقة جيسلين ماكسويل بلندن، أو أنه أساء معاملتها في عقارين آخرين مملوكين لإبستين.

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

هزة أرضية قوية بإقليم الدريوش

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجات على سلم ريشتر، اليوم الجمعة، بعرض ساحل إقليم الدريوش. وأوضح المعهد، في نشرة

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل