إلغاء البطولة العالمية للرماية في الرباط

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية عن إلغاء بطولة العالم للعبة ، التي كانت مبرمجة في شهر فبراير القادم بالرباط ، وذلك التزاما بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية للحد من تفشي المتحورة أوميكرون لفيروس كورونا المستجد.

و أوضحت الجامعة، بأن رد الإتحاد الدولي للرماية الرياضية عن قرار الالغاء كان “إيجابيا، باعتبار ضرورة مسايرة الجميع لتطورات الظروف الصحية العالمية التي تفرضها الجائحة، وهذا شيء خارج إرادة الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية”.

و أفاد البلاغ أنه “سيتم الاتفاق لاحقا على تاريخ آخر لتنظيم كأس العالم للرماية الرياضية في ظروف أحسن، خاصة أن هذه التظاهرة تتزامن بالموازات مع البطولة الإفريقية للرماية”.

وذكر المصدر ذاته أنه “يتم حاليا الحوار مع الجامعة الدولية للرماية الرياضية للأخذ بعين الاعتبار أجندة المنافسات الدولية والبرنامج المكثف لأشهر فبراير، مارس وأبريل لإجراء المباريات بعدة دول منها مصر، اندونيسيا ، قبرص، وروسيا، والتي ستجري في آجالها المحددة سابقا”.

وأبرز البلاغ أن الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، السيد عبد العظيم الحافي في تواصل مستمر مع الإتحاد الدولي لتحديد تاريخ يتلائم والظروف الصحية قصد تنظيم كأس العالم، مرجحا إمكانية الاتفاق حول نهاية شهر ماي أو بداية شهر يونيو لإجراء بطولة العالم في ظروف أحسن.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية