الـ”PPS” يطالب بعقد اجتماع عاجل للجنة الخارجية لمناقشة “إجلاء المغاربة العالقين في الخارج”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

دعا رشيد الحموني رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بعقد اجتماع عاجل للجنة في موضوع “إجلاء المغاربة العالقين في الخارج”.

وجاء في طلب البرلماني، الموجه إلى لجنة الخارجية، طلب حضور وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، لمناقشة موضوع إعادة المغاربين العالقين بالخارج، أمام استمرار إغلاق الحدود.
كما وجه النائب عن حزب التقدم والاشتراكية، طلبا آخر إلى رئيس مجلس النواب، من أجل تناول الكلمة في موضوع عام وطارئ، خلال الجلسة العامة ليوم الاثنين المقبل، بناء على المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وأوضح رئيس فريق التقدم والاشتراكية أن “هذا الطلب يجد مبرره العام والطارئ في الوضعية النفسية والمادية التي يوجد عليها هؤلاء العالقين في الخارج، بسبب نفاذ احتياطاتهم المالية، وعدم قدرتهم على تحمل المزيد من الصبر للبقاء خارج أرض الوطن”.

وتابع أن إعلان السلطات المغربية عن قرار تعليق الرحلات من وإلى مطارات المملكة صادف تواجد العديد من المغاربة خارج أرض الوطن، لأسباب مهنية أو تعليمية أو طبية أو سياحية.

وتساءل البرلماني عن الإجراءات الاستثنائية التي ستتخذها وزارة الخارجية من أجل إجلاء المغاربة العالقين في الخارج إلى أرض الوطن.

المصدر 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل