الصومال..تفجير انتحاري إستهدف الناطق باسم الحكومة الصومالية بمقديشو

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

 

تعرض المتحدث باسم الحكومة الصومالية محمد إبراهيم معلمو أصيب في انفجار وقع في حي وَابرِي (وسط العاصمة الصومالية مقديشو)، وذكر شهود عيان أن الانفجار وقع بينما كان المسؤول يغادر منزله في المنطقة.

في السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام محلية أيضا عن مصادر بالشرطة إصابة المتحدث باسم الحكومة جراء التفجير، من دون مزيد من التفاصيل.

وقال مصور وكالة “رويترز” إنه شاهد في موقع الانفجار أشلاء جثث على الأرض، خارج منزل محمد إبراهيم معلمو الذي نُقل بسرعة إلى المستشفى.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية أن التفجير الذي وقع عند تقاطع طريق في مقديشو نفذه انتحاري.

وفي تغريدة على تويتر، قالت نصرة بشير علي -المراسلة الخاصة لوسائل الإعلام الحكومية في مكتب رئيس الوزراء- إن معلمو لم يتعرض لإصابات تهدد حياته في الهجوم الذي استهدفه.

وأعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن الحادث، وذكرت أن الهدف كان المتحدث باسم الحكومة، وأن الهجوم وقع مثل ما خطط له، حسب تعبير الحركة.

في حين تحدث مسؤول في جهاز الأمن عن “6 قتلى على الأقل”, وأضاف أن “مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تخرج عملية السلام والتطورات الجارية في البلاد عن سكتها. يجب أن نتّحد لمحاربة الإرهاب”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية