تقليص حضور عدد الموظفين بمجلس النواب بسبب كورونا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

دفع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف موظفي مجلس النواب إدارة المجلس إلى تقليص حضور الموظفين، واعتماد العمل عن بعد.

في هذا الصدد، أصدرت إدارة مجلس النواب مذكرة حول تنظيم عملية الحضور كإجراء وقائي للحد من انتشار “كوفيد-19” والفيروسات المتحورة عنه.

ودعت المذكرة كافة المسؤولين الإداريين لتدبير عملية الحضور من خلال التقليص من عدد الموظفين العاملين بكل وحدة إدارية إلى الحد الأدنى الضروري لأداء المهام المنوطة بها، علما أن هذه الإجراءات لا تشمل المسؤولين الإداريين.

كما أكدت المذكرة على تنظيم مداومة بمنهجية تعتمد على التناوب في توزيع المهام على الموظفين بين العمل بمقر المجلس والعمل عن بعد، على أساس ألا تتجاوز فترة التغيب بالنسبة لكل موظف يومين متتابعين، شريطة تفادي السفر خارج مدينة الرباط والنواحي خلال أيام العمل الأسبوعية.

وحثت المذكرة الموظفين على التحلي بالجدية والانضباط في العمل، وأن يظلوا رهن إشارة الإدارة، والتعجيل بأخذ جرعات اللقاح الموصى بها من طرف السلطات الصحية، والاستمرار في اتخاذ الاحتياطات اللازمة المرتبطة بقواعد النظافة والسلامة الصحية، كإجبارية ارتداء الكمامة واستعمال وسائل التعقيم وتهوية المكاتب واحترام التباعد الجسدي.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية