كوريا الجنوبية توقع صفقة لبيع صواريخ M-SAM للإمارات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

دبي .. وقعت كوريا الجنوبية اتفاقا مبدئيا مع الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد لبيع صواريخ أرض – جو متوسطة المدى إليها ، في أحدث مؤشر على تعميق التعاون الدفاعي بين البلدين .

وقال المكتب الرئاسي إن الاتفاق وقع بعد أن أجرى مون محادثات مع رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي في وقت سابق اليوم ، دون تقديم مزيد من التفاصيل ، بما في ذلك قيمة مذكرة التفاهم.

لكن تقارير إعلامية أشارت إلى أن الصفقة من المرجح أن تصل إلى 3.5 مليار دولار.

في نوفمبر الماضي ، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية أنها تخطط لامتلاك الصواريخ.

وأعرب مون بحسب ما قال مكتبه عن امتنانه لرئيس وزراء الإمارات لإعلانه الخطة.

يذكر أن نظام M-SAM ، المسمى تشوينغونغ II ، هو عنصر أساسي في برنامج كوريا الجنوبية المضاد للصواريخ متعدد الطبقات. وتعني كلمة تشيون-غونغ قوس السماء باللغة الكورية.

باستخدام تقنية “اضرب لتقتل” ، تم تصميم الصاروخ لاعتراض الصواريخ المعادية القادمة على ارتفاعات أقل من 40 كيلومترًا.

منذ عام 2011 ، كانت القوات الكورية الجنوبية التابعة لوحدة آخ ، والتي تعني “الأخ” باللغة العربية ، في مهمة في الإمارات العربية المتحدة لتدريب أفراد الخدمة في الدولة الخليجية وحماية المواطنين الكوريين في حالات الطوارئ.

شركة هانهوا للدفاع الكورية الجنوبية تعلن اليوم الاثنين أنها ستصدر صواريخ أرض-جو من طراز تشوينغونغ II من إنتاجها، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعني كلمة تشيون-غونغ قوس السماء باللغة الكورية.

المصدر : وكالة يونهاب للأنباء

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

هزة أرضية قوية بإقليم الدريوش

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجات على سلم ريشتر، اليوم الجمعة، بعرض ساحل إقليم الدريوش. وأوضح المعهد، في نشرة

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل