اللجنة العلمية تحذر من التهاون بكورونا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أكد البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية لتدبير الجائحة الوبائية لكورونا، أن سرعة الانتشار تعتبر سمة مميزة للمتحور أوميكرون، مشددا على أن “الحديث عن كون أعراضه خفيفة أو متوسطة ليس قطعيا بالضرورة، لأن هذه القاعدة لها استثناءات، خاصة بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري غير منتظم العلاج، أو الذين يعانون من مضاعفات هذا المرض المزمن، إضافة إلى مرضى الضغط الدموي، والأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة مع انتفاخ البطن، ومرضى السرطان الذين يكونون تحت العلاج الكيماوي أو غيره”.

وأكد الخبير الصحي، في تصريح للجريدة ذاتها، أن “هذه الفئات أكثر عرضة لإصابتها بالمتحور أوميكرون على مستوى الجهاز التنفسي السلفي، إلى جانب الأشخاص الذين لديهم هشاشة مناعية وكبار السن الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالفيروس وبتبعاته، التي لا تكون بالضرورة هينة وسهلة كما قد يعتقد البعض، ويتم الترويج له”، محذرا من “هذا التهوين والاستخفاف، بالنظر إلى التبعات الوخيمة التي قد تترتب عنه”.

كما أوضح البروفيسور المتوكل أن “الأشخاص غير الملقحين بشكل كامل أو الذين أصيبوا بكورونا قد يكتسبون مناعة، لكنها لن تكون كافية للحيلولة دون الإصابة بالمتحور أوميكرون الذي له هروب مناعي”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل