وكالة الانباء الجزائرية تتمادى في تحوير تصريحات تهم الشأن المغربي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تواصل الصحافة الجزائرية مسيرتها التضليلية في كيفية تعاطيها مع كل ما يتعلق بالمغرب وصحرائه وشأنه الداخلي، في محاولة منها توجيه الرأي العام المحلي الجزائري، الذي يطالب منذ مدة برحيل نظام ‘’العسكر’’ ومعاقبة كل المتورطين في ادخال البلاد في نفق مظلم دون استراتيجية محددة، وبقرارات عشوائية تطبل لها الصحافة ‘’الجزائرية’’.

لا تنفك وكالة الأنباء الجزائرية عن تحوير تصريحات تهم الشأن الداخلي المغربي بطريقة تخدم أجندتها السياسية، إذ عوض التركيز على المشاكل الداخلية لبلادها تحاول التهويل من التحديات والمشاكل التي تواجه المملكة.

ولوحظ مؤخرا، وبشكل مثير للانتباه، سطو وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية على تصريحات يستقيها الإعلام المغربي،من خبراء مغاربة وتحاول التحايل عليها بطريقة غير مهنية، مع إخراجها من سياقها وتحويرها لتؤدي دورا غير ذلك المنوط بها, إذ تعد هذه الوسيلة بمثابة “بوق عسكري لتغطية الأزمات الداخلية” .

والمتتبع لأخبار وكالة الأنباء الجزائرية منذ مدة سيعرف بالملموس حجم الدعاية ‘’الكاذبة’’ التي تقودها الآلة الاعلامية الجزائرية الرسمية، والتي تنقل عنها معظم الجرائد الالكترونية الجزائرية باجتهادات مختلفة، بين مهاجم ومتهكم ومناصر للمرتزقة وعسكر المرداية، مما جعل الأخيرة ‘’أضحوكة’’ أمام الإعلام الدولي الذي يكذب كل ما يتم نشره، من خلال معطيات رسمية نقلا عن وكالات الأنباء الدولية وبعثة المينورسو التي تراقب الوضع عن كثب.

 

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل