وزير الخارجية الإسباني يعبر عن رغبة مدريد في عودة سفيرة المغرب

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

وأبرز خوسي مانويل ألباريس في تصريح نقلته الصحافة الإسبانية أن بلاده ترغب في إيجاد حل لهذا الملف الذي “عمر لعقود طويلة”، وهي متفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الخصوص.

أعلن خوسي مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، أنه سيلتقي اليوم الجمعة، بستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، وذلك في إطار ختام جولته إلى المنطقة.

وفي ندوة صحفية بمقر السفارة عقب اجتماعه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء المنصرم، أشاد وزير الخارجية الإسباني بكلام الملك فيليبي السادس الأخير بخصوص العلاقات مع المغرب، كما ثمَّن زيارة العاهل الإسباني للجناح المغربي في معرض “فيتور” للسياحة الدولية، مشددا على أن حكومة بيدرو سانشيز “لم تغير سياستها” تجاه الرباط، موردا أنه يرغب في عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش إلى مدريد.

وقال وزير الخارجية الإسباني،  في ختام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إن بلاده ترغب في عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش التي غادرت مدريد في أعقاب الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت في أبريل الماضي، غداة استقبال إسبانيا زعيم البوليساريو إبراهيم غالي بأوراق ثبوتية مزورة.

المصدر : تحقق

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل