“بين سبورت” تطرد المعلق حفيظ الدراجي لخرق أخلاقيات المهنة وسب المغربيات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

في خبر جديد، وفي أول قرار ملموس تتخذه إدارة قنوات “بين سبورت” القطرية في حق الجزائري حفيظ دراجي، بعد سَبِّهِ وشتمه لمغربية، وهو ما لم يتقبله الجميع جملة وتفصيلا، حيث منعته من التعليق على مباريات كأس إفريقيا للأمم والمقامة حاليا في دولة الكاميرون.

وفي جولة لجريدة “أنا الخبــر” الإلكترونية على معلقي المباريات القادمة في البطولة، لم تجد اسم حفيظ دراجي مُدْرجاً في أي مباراة، وهو ما اعتبرته مصادرنا بمثابة عقاب من إدارة قنوات “بين سبورت” على ما صَدر من دراجي، قبل أن تضيف ذات المصادر، أن الضغط الذي مارسه المغاربة على إدارة القناة ردا على دراجي على مواقع التوصل الاجتماعي بما فيه هاشتاغ “#طرد حفيظ_ دراجي” أخذته إدارة القناة بمحمل الجد، في انتظار أيضا النظر في الشكوى التي تقدم بها نادي المحامين بالمغرب ضد المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، بعد تسريب محادثة خاصة يصف فيها نساء المغرب بألفاظ قدحية وشاتمة.

وتقدم النادي بعريضة شكوى موجهة إلى النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 14/2014 الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.
وتنص المادة 8 من قانون رقم (14) على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على (100,000) مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على أي من المبادئ أو القيم الاجتماعية، أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية