مدوّن روسي يدخل موسوعة غينيس لصنعه أول “سيف ناري قاطع” من الخردة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

 

دخل المدون الروسي الشهير، أليكس بوركان، موسوعة غينيس بتطويره أول “سيف ناري قاطع” مصنوع من الخردة شبيه بالسيوف الضوئية الشهيرة التي ظهرت في أفلام “حرب النجوم”.

وتبعا للمدون فإن سيفه الذي يعمل بوقود الأكسيجين والهيدروجين قادر على إصدار شعلة نارية يزيد طولها عن المتر، وتصل الحرارة التي تولدها إلى 2800 درجة مئوية، ويمكن لهذه الشعلة أن تقصّ الفولاذ أيضا.

و أفادت موسوعة جينيس للأرقام القياسية على تويتر  أن أليكس بركان قام ببناء أول سيف ضوئي قابل للسحب من الخردة المعدنية.

 

 

وفقا لمصمم السيف أليكس بوركان فإن حبه الشديد لأفلام حرب النجوم و السيوف الضوئية التي يحملها أبطال تلك الأفلام. أصعب أمر واجهني عند تصنيع سيفي الناري كان تصميم معدات ضغط الغاز لتتسع في قبضة السيف.

ونشر المدون على youtube وصفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات أظهر فيها تصميم “سيفه” آلية عمل مكوناته الداخلية، وقدرات السيف على قصّ الأجسام الصلبة بما فيها المعادن.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

هزة أرضية قوية بإقليم الدريوش

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجات على سلم ريشتر، اليوم الجمعة، بعرض ساحل إقليم الدريوش. وأوضح المعهد، في نشرة

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل