صدور العدد 71 من مجلة الدرك الملكي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

صدر  يوم الثلاثاء 25 يناير 2022 . عدد جديد من مجلة “Revue de la Gendarmerie Royale” ، يضع العدد 71 من المجلة بين يدي القارئ قسمًا خاصًا للأنشطة الملكية ، وملفًا عن الإدارة اللوجستية كمهمة استراتيجية داخل قوات الدرك الملكي ، فضلاً عن ولاية الدرك الملكي. على رأس الرابطة الدولية لقوات الدرك والشرطة ذات الوضع العسكري (FIEP).

وفي افتتاحية المنشور ، سلطت الأضواء على اللوجيستيات ومكانتها الأساسية في الحياة اليومية للمجتمعات ، مشيرًا بهذا المعنى إلى أن المملكة نجحت في “تحدي الخدمات اللوجستية ، لأنها استطاعت الحفاظ على استقرار سلسلة التوريد. لكل من الضروريات الأساسية واللقاحات.

لم يلاحظ أي نقص في السوق الوطنية ، ولا حتى على مستوى الكمامات ، في الوقت الذي واجهت فيه غالبية دول العالم صعوبة في الحصول عليها. ويرجع ذلك إلى مساهمة العديد من العوامل والالتزام القوي من الجهات الفاعلة العامة والخاصة المسؤولة عن هذه القضية “، ترحب بالمراجعة ، مشيرة إلى أن” الدرك الملكي قد ساهم إلى حد كبير في هذا النجاح ، لا سيما من خلال تأمين الطرق الرئيسية ومرافقة بعض المنتجات مثل اللقاحات “.

يركز قسم “الأنشطة الملكية” من هذه الطبعة على خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء ومجلس الوزراء برئاسة جلالة الملك في أكتوبر 2021 في القصر الملكي بفاس.

في قسم “فك التشفير” ، يركز المنشور على تسليم الشعلة من قبل الدرك الملكي المغربي إلى الحرس الوطني الجمهوري البرتغالي ، في نهاية ولايته على رأس FIEP (2020-2021).

كما سلطت المجلة الضوء على حفل تكريم متقاعدي الدرك الملكي الذي نُظم في الفترة من 29 إلى 31 ديسمبر 2021 بمقر هيئة الأركان العامة للدرك الملكي بالرباط ، وكذلك تسجيل المعهد الإجرامي الملكي. الدرك (ICGR) في قائمة الخبراء القضائيين بمحكمة الاستئناف بالرباط في تخصصات الكيمياء الصناعية ، والرسم ، والأغذية الزراعية ، وألياف الشعر والنسيج ، والألياف ، وتكنولوجيا المعلومات ، والإلكترونيات ، وتزوير الوثائق ، وعلم السموم والأدوية.

وتوقفت المجلة أيضا عند مصادرة أكثر من طنين من المخدرات خلال مهمة لدرك الطرق.

أما ملف هذا العدد، “تأطيرًا للإدارة اللوجستية” بالإضافة إلى ثلاثة أسئلة لرئيس قسم المعدات المركزية في الدرك الملكي ، Lieutenant colonel بوبكر الأيوبي.

وتوقفت المجلة أيضا عند إدارة الأحداث واسعة النطاق باعتبارها “معرفة فنية مثبتة” داخل الدرك الملكي ، وهو تحليل لتأثيرات الأزمة الصحية على الخدمات اللوجستية قدمه الأستاذان Blandine Ageron و Olivier Lavastre ، وهما خبيران في اللوجستيات وإدارة سلسلة التوريد ، وكذلك مقابلة مع المدير العام للوكالة المغربية للتنمية واللوجستيات (AMDL) ، محمد يوسفي.

أما الركن الأخير من هذا العدد “الابتكارات والسلامة” الذي ركز على بطاريات “الليثيوم أيون” ودورها في انتقال الطاقة ، مع الأستاذ-الباحث رشيد اليزمي ، وهو لاعب رئيسي في تطوير هذه البطاريات.

 

المصدر : تحقق

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

هزة أرضية قوية بإقليم الدريوش

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجات على سلم ريشتر، اليوم الجمعة، بعرض ساحل إقليم الدريوش. وأوضح المعهد، في نشرة

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل