رفض حوالي 9000 طلب لتزويج القاصرات لسنة 2021

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تم تسجيل حوالي 28714 طلبا للحصول على الإذن بزواج القاصر، برسم سنة 2021، تم رفض 8480 طلب منها، والاستجابة لما مجموعه 18399 إذن بزواج القاصر.
كشف الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، بمناسبة أشغال الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022، اليوم الأربعاء 26 يناير 2022، أنه تم تقليص عدد الأذونات بزواج القاصرات.

وأشار إلى أن الإجراءات من إعادة عدد كبير من الفتيات المنقطعات عن الدراسة بدافع الزواج تجاوزت حتى الآن 2000 فتاة بجهة مراكش آسفي لوحدها.

وشدد على أن هذه العمليات تندرج ضمن التوجيهات المولوية لصاحب الجلالة بشأن حماية النساء والطفولة من مختلف أشكال الاستغلال والانحراف.

وقال الداكي في كلمته إن النيابات العامة، شرعت في تنفيذ تدابير وإجراءات ترمي إنجاح الاستراتيجيات والالتزامات الوطنية لحماية تلك الفئة من المواطنين.

ولفت إلى أنه إذا كان النص القانوني يعطي للقاضي مكانة البت في الطلب المتعلق بالإذن الخاص بزواج القاصر إما بناء على خبرة طبية أو بحث اجتماعي، فإن النيابات العامة دأبت على تقديم ملتمسات تروم المطالبة بتفعيل الإجراءات المذكورة في 11131 ملفا، بالإضافة إلى ملتمساتها الرامية إلى رفض طلبات الإذن بزواج القاصر كلما اقتضت المصلحة الفضلى للطفل ذلك، والتي بلغت ما مجموعه 17458 ملتمس برفض الإذن بزواج القاصر.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة. تعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل