النيابة العامة تحقق في صفحة تدعي جمع تبرعات لوالد ريان

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تسلمت الضابطة القضائية التابعة لمصالح الدرك الملكي بشفشاون، ملف التحقيق في موضوع إحداث الصفحة الفيسبوكية تدعي جمع تبرعات لحساب والد ريان.

عمد شخص إلى نشر رقم الحساب البنكي بإسم أب ريان لجمع المساعدات والتبرعات من المحسنين، على صفحة فايسبوكية خاصة بشركة لكراء السيارات، وهو ما أثار الشكوك حول وجود نية النصب واستغلال قضية ريان وتعاطف الناس.
وبعد الجدل الذي رافق نشر الحساب البنكي لأب ريان عمد الشخص لحذفه من صفحته، ونشر توضيحا جاء فيه “الحمد لله أن السيد خالد حي ومن يتهمني، أقول لهم هداكم الله ،حساب بنكي باسم أب ريـان مفتوح في البنك الشعبي بباب برد، ومن يشك في ذاك يجب أن يبحث عن المعلومات الصحيحة والدقيقة.. ومن تم له الحق في الكلام”.
وفي نفس الوقت ظهرت حسابات فايسبوكية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم أب ريـان عمد أصحابها إلى طلب المساعدة مستغلين القضية والظرفية.
وأكد أب ريـان في تصريح له أنه لا يملك أي حساب فايسبوكي ولا يملك هاتفا ذكيا، مستنكرا استغلال قضية ابنه من قبل البعض.

قامت السلطات المختصة، مساء اليوم الجمعة، بفتح تحقيق في صفحة فيسبوكية، تدعي جمع تبرعات لحساب والد ريان الذي تجري عملية إنقاذه من قاع بئر ضيقة يتجاوز عمقها 32 مترا، حيث تم إعطاء تعليمات من النيابة العامة المختصة، بالبحث في حيثيات إحداث حساب بالبنك، وإطلاق حملة لجمع تبرعات مالية.

 

 

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية