استمرار بث المباريات مجانا في الدوري الإيطالي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، استمرارها في النقل المجاني لمباريات “سيري أ” عبر قناتها على “يوتيوب” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصرا، وذلك لعدم وجود ناقل رسمي هناك.
في بيانها، مساء الجمعة 4 فبراير 2022، قالت الرابطة إنه ابتداء من المرحلة الرابعة والعشرين، المقررة بين اليوم السبت 5 فبراير والإثنين 7 فبراير، وحتى نهاية الموسم، “سيتم نقل المباريات العشر لكل مرحلة من الدوري الممتاز، حصرا لمنطقة الشرق الأوسط شمال إفريقيا”.

وأطلقت رابطة الدوري الإيطالي قناتها المجانية على “يوتيوب” في غشت الماضي بعد انتهاء عقدها مع شبكة “بي إن سبورتس” القطرية.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي تبث خمس مباريات من كل مرحلة بشكل مجاني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقررت رابطة الدوري الإيطالي الاستمرار في النقل المجاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لأنها لم تجد مشتر لحقوق البث التلفزيوني في هذه المنطقة.

وكانت الرابطة، أعلنت، في 13 يناير 2022، عن عدم وجود “عروض مناسبة” للحصول على الحقوق التلفزيونية لنقل المباريات في هذه المنطقة، وأعلنت، في بيان، أنها ستستمر بث “مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس إيطاليا بشكل مجاني لهذه المنطقة عبر قناتنا على يوتيوب”.

وكانت مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” صاحبة الحق الحصري لنقل الدوري الإيطالي في هذه المنطقة حتى الموسم الماضي، لكنها لم تجدد العقد بسبب النزاع القانوني بين المجموعة القطرية والسعودية التي تتهمها الشبكة الرياضية بدعم نظام بث غير قانوني عبر الأقمار الصناعية، يطلق عليه اسم “بي أوت كيو”.

وبحسب الموقع المتخصص “كالتشو فينانتسا”، دفعت “بي إن سبورتس”، حتى الموسم الماضي، قرابة 112 مليون أورو، سنويا، مقابل حقوق نقل الدوري الإيطالي، أي قرابة ثلث إجمالي الدخل الناتج عن حقوق نقل مباريات “سيري أ” خارج إيطاليا.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية