فتح باب الترشيح للمسابقات الرسمية للدورة الخامسة عشرة لمهرجان أنديفيلم

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram
أعلنت جمعية أنديفيلم عن فتح باب الترشيح للمسابقات الرسمية للدورة الخامسة عشرة لمهرجان أنديفيلم الرباط (السينما والإعاقة)، التي ستنظم ما بين 1 و 3 دجنبر 2022.

و أوضح بلاغ للجمعية أن الأفلام المشاركة ينبغي أن تكون منتجة حديثا، وألا تتعدى مدتها 20 دقيقة بالنسبة للمسابقة الرسمية الدولية للشريط القصير، و7 دقائق بالنسبة للمسابقة الرسمية للفيلم القصيرة جدا الخاصة بالشباب، مضيفا أن طلبات المشاركة في المسابقة الرسمية يجب أن تصل إلى كتابة المهرجان أو عن طريق البريد الإلكتروني قبل 30 يونيو 2022.

وأبرز المصدر أن التيمة الأساسية للأفلام يجب أن تكون هي الإعاقة أو منجزة أو مشخصة من طرف أشخاص في وضعية إعاقة، مشيرا إلى أنه يمكن تحميل قانون الدورة وبطاقة التسجيل

عبر الرابط التالي: https://www.facebook.com/groups/1881895191880838/permalink/6838445642892410

و يشتمل برنامج المهرجان على فقرة “المسابقة الدولية للفيلم القصير”، وفقرة “المسابقة الدولية الخاصة بالشباب لفيلم قصير جدا”، وفقرة “بانوراما” التي تتضمن عرض أفلام قصيرة وأفلام طويلة لمخرجين محترفين أو هواة، فضلا عن ندوات موضوعاتية وسينمائية، وكذا مناقشة الأفلام المعروضة وأنشطة موازية.

و تجدر الإشارة إلى أن مهرجان أنديفيلم تظاهرة سنوية ذات طابع فني ثقافي واجتماعي تهدف إلى المساهمة في تنمية الفن السابع، عبر ترويج الانتاجات المتعلقة بتيمة الإعاقة، فضلا عن إبراز أهمية الفن السابع والثقافة كعوامل لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة وفتح نقاش حول صورة المعاق في السينما ونشر ثقافة متقبلة للاختلاف.

وينظم المهرجان، بحسب منظميه، بالشراكة مع لجنة دعم تنظيم المهرجانات والمركز السينمائي المغربي وهيئات أخرى.

المصدر : المركز السينيمائي المغربي

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية