ازيد من 15 الف مسافر قادم إلى المغرب في أول يوم لفتح الحدود

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

استأنفت مطارات المملكة، اليوم الاثنين 7 فبراير 2022، رحلاتها الجوية من جديد، تنفيذا لقرارات السلطات العمومية، القاضي بفتح الحدود وتخفيف الاجراءات الاحترازية.
بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء سيبلغ مجموع الرحلات الدولية، التي سيجري استقبالها طيلة نهار اليوم، 54 رحلة جوية، ستقل 9604 مسافرا قادما إلى المملكة، فيما يتوقع أن تستقبل جميع مطارات المملكة ما قدره 98 رحلة، و15888 مسافرا قادما إلى المغرب من عدد من الدول.

وفي هذا السياق، أوضح محمد موسيف، الطبيب الرئيسي لمطار محمد الخامس الدولي، أن الإجراءات المتبعة حاليا تختلف حسب الوضعية الوبائية الوطنية والدولية، مشيرا إلى أنه بناء على هذه المعطيات يتم تغيير أو تحديد الإجراءات المتبعة على مستوى مطارات المملكة.

ومن أجل ضمان سلامة المسافرين في ظروف صحية جيدة، أشار المتحدث ذاته إلى أنه تم بذل مجهودات مكثفة من قبل السلطات الصحية بالمطار، حيث قامت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتهيئة مركز خارج المطار لمواكبة والتأكد من الحالة الصحية للمسافرين، وفقا للتوصيات المتبعة.

وكانت المملكة قد أوقفت جميع الرحلات الجوية المباشرة إلى المغرب، منذ يوم الإثنين 29 نونبر 2021، بسبب انتشار المتحور الجديد لفيروس كورفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، حفاظا على المكتسبات التي حققها المغرب في مكافحة الجائحة والحفاظ على صحة المواطنين.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية