وزير العدل يعطي أوامره ببناء محاكم دون طوابق تحتية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشف مصدر مسؤول بوزارة العدل، أن عبد اللطيف وهبي، الوزير الوصي على القطاع، أعطى أوامره لبناء المحاكم الجديدة دون طوابق تحت أرضية.

وأفاد المصدر ذاته بأن وهبي عبر، في لقاء داخلي نظم الاثنين بمقر وزارة العدل، عن رفضه وضع السجناء والموقوفين بهذه الطوابق، مؤكدا أن ذلك يمس بكرامتهم، لافتا الانتباه إلى أن من ارتكب جرما سيعاقب عليه وفقا للقانون وفي احترام للكرامة.

وفي موضوع آخر، شدد وزير العدل، خلال اللقاء ذاته، على ربط ترقيات الموظفين داخل القطاع بالتكوين، مبرزا أنه سيتم خلال هذا الأسبوع تدشين معهد للتكوين في مهن القضاء.

كما أعلن المسؤول الحكومي عزمه إحداث بعض المديريات الجهوية ونقل عدد من الاختصاصات من الإدارة المركزية إليها، من أجل منحها صلاحيات أوسع.

وخلال هذا اللقاء، أعرب عبد اللطيف وهبي عن رغبة الوزارة في اعتماد مقاربة تشاركية واسعة تشمل مختلف مكونات قطاع العدل، للنقاش والتشاور وإبداء الرأي في العديد من القضايا التي تدخل ضمن اختصاصاتها وعلى رأسها الوضعية المهنية والقانونية لهيئة كتابة الضبط، من حيث المهام وتنظيمها الهيكلي، بما في ذلك موضوع التكوين الأساسي والتكوين المستمر، بالإضافة إلى ضرورة إحداث مدونة السلوك لموظفي هيئة كتابة الضبط. كما أثار الوزير وضعية كتاب الجلسات بالنظر إلى المهام الجسيمة التي تقوم بها هذه الفئة.

ومن جهة أخرى، أكد المسؤول الحكومي على ضرورة تطوير خدمات المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، مشددا على ضرورة اعتماد منهجية الحوار البناء مستقبلا، عند التطرق لكل هذه القضايا بالنجاعة اللازمة.

يذكر أنه جرى، خلال هذا اللقاء الذي حضره الكاتب العام ومسؤولون بالإدارة المركزية بالإضافة إلى ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية وممثلي الوداديات المهنية وأعضاء اللجان الإدارية متساوية الأعضاء المركزية وبعض رؤساء مصالح هيئة كتابة الضبط، توشيح مجموعة من موظفي الوزارة والموظفين الملحقين بها بأوسمة ملكية تقديرا لجهودهم وتضحياتهم. كما تم توزيع الهدايا على مجموعة من الموظفين المحالين على التقاعد لبلوغ حد السن بالإدارة المركزية بوزارة العدل.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية