وزارة الثقافة تعلن إطلاق برنامج دعم المشاريع الثقافية والفنية والنشر والكتاب

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن عملية الترشيح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية والنشر والكتاب برسم سنة 2022 ستنطلق ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن هذا الإعلان يأتي في إطار برامجها الهادفة لدعم الفنون والنشر والكتاب والجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات الثقافية والفنية، وتنفيذا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.513 الصادر في 2 رجب 1434 ( 13 ماي 2013) المتعلق بدعم المشاريع الثقافية والفنية على شكل طلبات عروض مشاريع، وكذا تطبيقا للقرارات المشتركة لوزير الثقافة ووزير الاقتصاد والمالية بتحديد كيفية دعم المشاريع الثقافية والفنية في المجالات المذكورة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية تشمل مجالات الموسيقى والاغاني والفنون الاستعراضية والكوريغرافية (الإنتاج الموسيقي والغنائي؛ ترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي؛ الفنون الاستعراضية والكوريغرافية)، والفنون التشكيلية والبصرية (الإقامات الفنية وتنظيم والمشاركة في المعارض، اقتناء الأعمال الفنية)، والمسرح (إنتاج وترويج الأعمال المسرحية؛ الجولات المسرحية الوطنية).

كما تشمل عملية الدعم مجال النشر والكتاب (نشر الكتاب؛ نشر المجلات الثقافية؛ نشر المجلات الثقافية الإلكترونية؛ المشاركة في المعارض الدولية للكتاب؛ النشر الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة؛ دعم مكتبات البيع إحداثا وتحديثا وتنشيطا؛ مشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين؛ التحسيس بأهمية القراءة).

ويستهدف الدعم أيضا الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات الثقافية والفنية عبر تنظيم التظاهرات الثقافية؛ وتنظيم المهرجانات الثقافية والفنية؛ ودعم الجمعيات الثقافية والنقابات الفنية الشريكة.

أما بالنسبة لمجال توطين الفرق المسرحية بالمسارح، يضيف المصدر ذاته، فسيتم إطلاق الترشح لاحقا بحكم العملية الجارية حاليا لتأهيل المسارح التابعة للوزارة.

وخلصت الوزارة إلى أن عملية الترشيح ستتم إلكترونيا، لزوما وحصرا، عبر المنصة المخصصة لإيداع الطلبات http://daam.minculture.gov.ma التي أعدتها خصيصا لهذا الغرض، وذلك في إطار سعيها الدائم لتسهيل الولوج للخدمات ولتجويد العمل الإداري.

المصدر : وزارة الشباب والثقافة والتواصل

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية