مديرية مكناس تتألق في تنظيم البطولة الوطنية للرياضة المدرسية وشكيب بنموسى وعامل عمالة مكناس يترأسان الحفل الختامي لهاته البطولة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

المغرب العربي بريس: مكناس

شهدت مدينة مكناس،  ولأول مرة في تاريخ مديريتها الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، طيلة الفترة الممتدة من السابع إلى التاسع من فبراير الحالي، تنظيم البطولة الوطنية للرياضات المدرسية في كل من الكرة الطائرة ، الكرة الطائرة مختلطة، البادمنتون، الكرة الحديدية والشطرنج.

وقد عرف هذا العرس الرياضي توافد 1600 ضيف من مختلف جهات المملكة المغربية، تم حجز ست فنادق مصنفة عن آخرها لإيوائها وإطعامها، مع تخصيص سيارات النقل المدرسي، التي وضعها أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي بالعاصمة الإسماعيلية بسائقيها رهن إشارة الفرق والوفود المشاركة في هاته التظاهرة الرياضية،حيث شوهدت وهي ترابض أمام الفنادق أو الملاعب الرياضية او المزارات السياحية التي توجه إليها تلميذات وتلاميذ مختلف الأكاديميات الجهوية من ضيوف مديرية مكناس.

فخلال اليوم الأول، الإثنين 7 فبراير 2022, كانت المديرة الإقليمية لمكناس الدكتورة وفاء شاكر إلى جانب كل من الدكتور محسن الزواق، مدير أكاديمية جهة فاس مكناس، والسيد عبد السلام ميلي، مدير مديرية الإرتقاء بالرياضة المدرسية، في استقبال الوفود المشاركة، حيث خصصوا لهم حفلا كبيرا تخللته لوحات فنية واستعراضية وأهازيج تمثل تراث المنطقة.

وخلال صباح اليوم الثاني، انطلقت المباريات الإقصائية في شتى الرياضات الخمس، وتميزت بتنافسية كبيرة وبروح رياضية عالية، ليتوج أبطال كل من رياضات الكرة الحديدية والشطرنج والبادمنتون.

خلال صباح يوم الأربعاء التاسع من فبراير، تواصلت فعاليات باقي المباريات، وبعد الزوال عرفت مدينة مكناس حضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، السيد شكيب بنموسى، مرفوقا بوفد رفيع المستوى، من أجل ترؤس حفل الإختتام وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة. كما تميز حفل الإختتام بحضور السيد عامل عمالة مكناس رفقة الطاقم المرافق له، ناهيك عن حضور كل من مدير مديرية الإرتقاء بالرياضة المدرسية، ومدير أكاديمية جهة فاس مكناس.

الدكتورة وفاء شاكر، المديرة الإقليمية للتربية والتكوين بمديرية مكناس أكدت في تصريح لها بأن مدينة مكناس قد ازدانت بهذا العرس الرياضي الذي سينعش العاصمة الإسماعيلية سياحيا واقتصاديا، باعتبار أنه تم  حجز ست فنادق مصنفة في المدينة عن آخرها، لتستقبل وتؤوي حوالي 1600 زائر سيخلقون رواجا داخل المدينة ستستفيد منه عدة قطاعات.

ونوهت المديرة الإقليمية للعاصمة الإسماعيلية بحضور السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوفد المرافق له، والسيد عامل عمالة مكناس والأطقم المرافقة له، ومدير مديرية الإرتقاء بالرياضة المدرسية السيد عبد السلام ميلي، والسيد مدير أكاديمية جهة فاس مكناس الدكتور محسن الزواق.

واغتنمت المديرة الإقليمية الفرصة لتحيي كل الأطر الإدارية والتربوية وشركاء المديرية والمجتمع المدني وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس الرياضي الذي انعقد ليكرس شعار: “الرياضة المدرسية رافعة أساسية لتنزيل النموذج التنموي الجديد”
الذي رفعته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية