مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف في دورة افتراضية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

افتتحت ليلة السبت 12 فبراير 2022، افتراضيا، النسخة 26 من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، بعدما تأجلت مرتين في أكتوبر ودجنبر 2021 بسبب إغلاق الحدود الذي فرضته جائحة كورونا.

تشهد الدورة 26 من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف استضافة دولة المكسيك، وتباري أفلام سينمائية روائية طويلة تقيمها لجنة تحكيم مكونة من: المنتج الأمريكي جيروم غاري، والممثلة المصرية داليا البحيري، والمخرج المكسيكي إيمليو مالي، إضافة إلى الممثلة المغربية فاطمة خير، والمخرج اللبناني بهيج حجيج، والفنان التشكيلي عبد الحي الملاخ.

أما الأفلام السينمائية القصيرة المشاركة في المهرجان، فتقيمها لجنة تحكيم مكونة من المنتجة المغربية سعاد كتاني، واللبناني نيكولا خباز، والفرنسية إيما راغان، أما لجنة نقد الأفلام الروائية الطويلة، فتتكون من التونسية نايلة إدريس، والمصرية ناهد صلاح، والناقد المغربي المختار آيت عمر.

ويتضمن برنامج المهرجان، في دورته الحالية، تنظيم ورشة يؤطرها السيناريست والمخرج جيروم غاري من 14 إلى 18 فبراير الجاري بالمعهد الفرنسي بالرباط، اتبداء من العاشرة صباحا وإلى غاية الواحدة بعد الظهر.

السيناريست والمخرج جيروم غاري
السيناريست والمخرج جيروم غاري (خاص)
كما يتضمن البرنامج تنظيم ندوات حول “الشباب وصناعة الأفلام المسؤولة”، و”مهرجانات الأفلام القصيرة واستراتيجية التوزيع”، إلى جانب مائدة مستديرة حول “حقوق المؤلف: الحقوق المجاورة”، بمشاركة عدد من المهنيين والأساتذة والخبراء في المجال السينمائي، دون إغفال الاحتفاء بالممثلة نورا الصقلي.

يجدر بالذكر أن النسخة 26 من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف منظمة افتراضيا وحضوريا، إذ يتم الحجز مسبقا على الحساب الرسمي للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للتمكن من مشاهدة الأفلام المبرمجة بفضاء مؤسسة هبة بالرباط.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الأندومي يصل إلى البرلمان المغربي

طالب إبراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بحماية صحة المواطنين، من منتج إندومي، متسائلا عما إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية