هذه الهيئة تطالب الحكومة بحلول لمكافحة الجفاف

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

طالبت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماع لها، الثلاثاء، بالتعجيل بعقد اجتماعات اللجان النيابية الدائمة بحضور كل الوزراء المعنيين (من وزير الداخلية، ووزير الفلاحة، ووزير التجهيز والماء، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل،ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة) للبحث عن السبل الكفيلة بتخفيف وطأة الجفاف والبحث عن أجوبة لأشكالية التشغيل بالعالم القروي.

كما طالبت الهيئة بدراسة التدابير المتخذة لضمان استقرار الأسعار الطاقية بما يخدم الاقتصاد الوطني، وتحسين من القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

وفي السياق نفسه دعت هيئة رئاسة مجلس النواب لعقد اجتماع عاجل للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ووزير التعليم العالي لمناقشة وضعية الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم العليا بأكورانيا على ضوء التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا.

يذكر أن هيئة رئاسة مجلس النواب، تتشكل من ممثلي الفرق النيابية لكل من التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية