اعتداءات إسرائيلية جديدة على المصلين في المسجد الأقصى

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أصيب عشرات المصلين بجروح منها خطيرة وبحالات اختناق، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي القمعي للمصلين في المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الجمعة.

واستبقت قوات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى بانتشار مكثف لها عند أبوابه، واندلعت مواجهات بين المصلين والقوات بعد الاقتحام، ما أوقع إصابات، بينها إصابات في صفوف صحفيين.
أعربت الأمم المتحدة الجمعة، عن “قلقها العميق” إزاء العنف المستمر منذ شهر في اسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت رافينا شامداساني، الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مؤتمر دوري للمنظمة في جنيف “نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي إسرائيل خلال الشهر الماضي”.

وأفادت مصادر طبية وطواقم الإسعاف بارتفاع أعداد المصابين في مواجهات المسجد الأقصى إلى 75، بينها 3 حالات وصفت بالخطيرة.وقالت المصادر ذاتها ، إن معظم الإصابات في الأطراف العليا للمصلين.

واعتلى قناصة الاحتلال السطوح الملاصقة للأقصى، ويقومون بإطلاق الرصاص المطاطي بشكل مباشر باتجاه المعتكفين والمصلين.

وتجددت المواجهات صباح اليوم الجمعة، بين المصلين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والغاز السام المسيل للدموع على جموع كبيرة من الشبان قرب باب المغاربة وباب السلسلة.

إلى ذلك، تمكن الشبان وطواقم الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي اندلع بأشجار المسجد الأقصى المبارك، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المصلين.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي