البيجيدي يطالب وزيرة المالية بفتح تحقيق في هذا الشأن

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

قالت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية إن تطبيق التأمين التكافلي يشهد عرقلة رغم مرور أكثر من 3 سنوات على إعداد الإطار القانوني له، داعية الحكومة إلى فتح تحقيق في الموضوع.
وسجلت المجموعة في سؤال كتابي وجهته إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، أن المؤمنين لم يتمكنوا بعد من الاستفادة من هذا النوع من التأمين رغم صدور كل النصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة، وكذلك آراء المجلس العلمي الأعلى وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، ورغم صدور كل التراخيص الضرورية وقيام البنوك التشاركية بالاتصال بزبنائها للتهيء للتوقيع على عقود التأمين التكافلي خلال أواخر شهر فبراير أو بداية شهر مارس.
وأضافت أن “تمديد فترة الانتظار لأسباب غير معروفة صار يهدد مصالح الزبناء ومصالح البنوك ومصالح البنوك التشاركية”.
واعتبرت المجموعة أن عدم تقديم أي تبرير لهذا التلكؤ في تفعيل هذا النوع من التأمين يطرح سؤال العرقلة المتعمدة مع سبق الإصرار للوبيات التي لها مصلحة في تأخير هذا المشروع على حساب مصالح المواطنين الذين اختاروا هذا النوع من التعاملات المطابقة للشعائر الإسلامية وفقا لمعتقداتهم وقناعاتهم.
وساءلت المجموعة الوزيرة حول فتح تحقيق في أسباب وملابسات هذا التأخر الذي اعتبرته يدعو إلى الريبة والشك.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي