حراك الريف.. الحكم على ربيع الأبلق بأربع سنوات حبسا نافذا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

صدر اليوم الإثنين حكم قضائي جديد في حق ربيع الأبلق، المعتقل السابق عن حراك الريف، حيث أدين بـ 4 سنوات حبسا نافذا مع غرامة 20 ألف درهم وفق ما أكدته المحامية سعاد البراهمة.
وتعود فصول القضية إلى 21 شتنبر الفائت، حيث نشر الأبلق مقطع فيديو على “فايسبوك” و”يوتيوب”، يقدم فيه تعليقات سياسية بعد فترة وجيزة من فوز “التجمع الوطني للأحرار”، وفي مارس، استُدعي الأبلق عدة مرات إلى مركز الشرطة في الحسيمة، حيث تم استجوابه بشأن التصريحات الواردة في المقطعين.

اتهمه وكيل الملك فيما بعد بـ”الإخلال علنا بواجب التوقير والاحترام لشخص الملك” بموجب المادة 179 من القانون الجنائي، وتوبع في حالة سراح، ومَثل أمام المحكمة في مدينة الحسيمة، في 11 أبريل الجاري.

وكان الأبلق ناشطا في “حراك الريف” الذي نظم احتجاجات شعبية سلمية في الشوارع في 2016 و2017، وصدرت أحكام بالسجن على نحو 500 ناشطا، مُعظمهم أُطلق سراحهم منذ ذلك الوقت. لكن عددا من قادة الحراك ما زالوا يقضون عقوبات تصل إلى 20 عاما في السجن. وكان الأبلق من بين الذين حوكموا، وتم الحكم عليه بالحبس ثلاث سنوات قبل أن يُفرج عنه سنة 2020.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق