وزير التعليم العالي: يجب على المغاربة الافتخار بفن الشيخات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

في سياق الجدل الذي أثاره مسلسل “لمكتوب” الذي يبث على القناة الثانية “دوزيم”، بعد تطرقه لقصة “ابنة شيخة”، قال عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه على المغاربة الافتخار بفن الشيخات، مبرزا أن تربية شبابنا على حب بلدهم تتطلب أن يعرفوه جيدا، بجغرافيته وتراثه.
وقال ميراوي، في ندوة صحافية، اليوم الثلاثاء حول المخطط الوطني لتسريع تحول المنظومة”بالنسبة للموسيقى أنا أستمع إلى جميع الأنماط الموسيقية، من الملحون والشيخات”.
وأضاف الوزير أنه عندما تُنطق كلمة الشيخات نضحك، مضيفا أنه على العكس من ذلك “خاصنا نفتاخرو بهم، وولادنا يفتاخرو بالموسيقى ديالهم، كيما كنفتاخرو بموسيقى الغيوان، وجيل جيلالة، والملحون ، والأندلسي ، والموسيقى الريفية والحسانية…”.

يذكر أن مسلسل “لمكتوب” نفض الغبار عن جوانب مختلفة من المسكوت عنه في المجتمع المغربي، -جوانب- دفعت بعض الدعاة والمنتسبين إلى الحقل الديني إلى مهاجمة “تيمة” هذا العمل، حيث تحولت منصات التواصل الاجتماعي، إلى شبه “محكمة” توزع فيها التهم يمينا وشمالا، بين مؤيد للعمل ومعارض له.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع