اعتقال مجموعة من وكالين رمضان في مقهى وعضو جمعية حقوق الإنسان يقول إنها حرية شخصية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تمت مداهمة مقهى بالبيضاء جاء بشأنها تبليغ عن مجموعة من الأشخاص يجتمعون بها للأكل في وضح النهار من أيام رمضان.
واعتبر عمر أربيب في تصريح صحفي أن اقتحام مقهى البيضاء واعتقال شباب بدعوى الإفطار العلني في يوم رمضان أمرا غير مقبول، بل واعتبره انتهاكا لحقوق الإنسان، ومصادرة للحريات الفردية وخاصة حرية المعتقد. وتمنى اطلاق سراح الشباب وعدم متابعتهم في أفق إلغاء الفصول المقيدة للحريات الفردية من القانون الجنائي وما أكثرها خاصة تلك التي تجهز على حرية المعتقد يقول عمر أربيب عضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان.

وكانت مصالح الأمن التابعة لولاية أمن الدار البيضاء قد نجحت، زوال اليوم الأربعاء 27 أبريل 2022، في القبض على مجموعة من الشباب والفتيات متلبسين بالأكل والشرب في وقت الصيام بإحدى المقاهي المعروفة بشارع أنفا.
ورجحت مصادر مطلعة أن تكون عملية المداهمة قد تمت بناء على إخبارية من مواطنين، خصوصا وان المقهى والمطعم المذكور دأب على تقديم خدماته منذ سنوات خلال شهر رمضان، مضيفة أن عناصر الأمن أوقفت الشباب والفتيات دونا عن الأجانب والعاملين بالمحل.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق