وزارة السياحة تنبه الحجاج إلى ضرورة الاطلاع على عقود وكالات الأسفار ومقارنتها قبل التوقيع عليها

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

دعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الجمعة، عموم المواطنين، المنتقين في عملية قرعة الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، الاتصال بوكالات الأسفار المنظمة لحج 2022، والمختارة من طرف الحاج من أجل إتمام ملف الحج.

وأخبرت الوزارة المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج بتأطير من طرف وكالات الأسفار السياحية، أنه من حقهم مطالبة الوكالات التي وقع عليها اختيارهم بضرورة الاطلاع، قبل توقيع العقد، على مضمون الخدمات المقترحة وأسعارها وكيفية تسديدها لدى بريد بنك، وشروط إبطال العقد من أجل ضمان مصالح كل الأطراف المتعاقدة والسهر على أداء المناسك في أحسن الظروف.
ويجب على الحاج حسب الوزارة، التأكد من تطابق المبلغ الإجمالي المحدد من طرف الوكالة والمشار إليه في العقد الموقع مع الوكالة والمبلغ الذي سوف يؤديه بشبابيك بريد بنك، إذ أن كل حاج ملزم بأداء مبلغ الحج كاملا ودفعة واحدة لدى بريد بنك.

كما ننهي إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أنه بإمكانهم الاطلاع على لائحة وكالات الأسفار المرخص لها بتنظيم عملية الحج برسم سنة 2022م ببوابة قطاع السياحةwww.tourisme.gov.ma.

وكانت وزارة الوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أعلنت قبل أيام عن تفاصيل موسم الحج بالنسبة للمغاربة هذه السنة، وشروطه.

ومن الشروط المعتمدة من طرف الوزارة، تقديم الحاجة أو الحاج لاختبار سلبي PCR يؤكد عدم حمل المسافر لفيروس كورونا، تؤخذ عينته خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى الحج.

اللجنة الملكية للحج، وبعد اطلاعها على التدابير التي اتخذتها السلطات المكلفة بالحج في المملكة العربية السعودية برسم موسم 1443، اشترطت في الحجاج عدم تجاوز 65 عاماً.

وأضاف المصدر ذاته أن حصة الحجاج المغاربة هي 45% من الحصة العادية، أي 15392 حاجاً (10186 من طرف الوزارة، و5206 من طرف وكالات الأسفار السياحية).

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة