نقابة CDT تندد بغلاء الأسعار وتحطيم القدرة الشرائية للطبقة العاملة في جهة فاس- مكناس

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

رفعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في تازة وتاونات شعارات تسائل الحكومة وتطالبها بالإنصات لنبض الطبقة العاملة، التي قالوا إنها تضررت جراء الزيادات في أسعار المواد الأساسية، مقابل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.

وفي تاونات، تجمهر منتمون لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أمام بلدية المدينة، ورددوا شعارات تندد بالغلاء، وبعجز الحكومة، كما رفعوا شعارات تطالب بضرورة تجاوب الجهات المسؤولة مع مطالب المواطنين، وحماية قدرتهم الشرائية
وخرج كونفدراليو مكناس، اليوم الأحد، للاحتفال بفاتح ماي، ورفعوا شعارات تندد بتراجع مكاسب الطبقة الشغيلة، وتقهقر قدرتها الشرائية، في وقت تشهد فيها أسعار المواد الغذائية ارتفاعا مهولا.

وطغت على احتفالات مكناس شعارات ” العنف ضد المرأة ” بسبب ملف عاملات شركة سيكوميك، الذي عمّر شهورا طويلة، دون أن يجد طريقه للحل، حيث خرجت عشرات العاملات للتعبير عن موقفهن، والمطالبة بالتجاوب مع مطلبهن.

إلى ذلك، خلدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليمي تازة وتاونات، اليوم الأحد، تظاهرة فاتح تحت شعار ” النضال من أجل التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع