مجلس المنافسة يفرض غرامة 11 مليون درهم على إحدى الشركات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

قرر مجلس المنافسة بالإجماع فرض عقوبة مالية على شركة سويسرية متعددة الجنسيات، تشتغل في المغرب، بعد ما تجلى له إنجازها عملية تركيز اقتصادي سنة 2019 دون إبلاغه.
وقال بلاغ لمجلس المنافسة، صدر يوم أمس الأربعاء 04 ماي، إنه فرض عقوبة مالية تبلغ 11 مليون و670 ألف و215 درهما على شركة SIKA AG، والتي قبلت بتسديد هذه الغرامة المالية، التي سيجري تحويلها إلى ميزانية الدولة.

وكان مجلس المنافسة بادر إلى فتح تحقيق بخصوص إنجاز عملية تركيز اقتصادي من قبل الشركة المذكورة، وذلك دون تبليغها مسبقا للمجلس ودون الحصول على ترخيص منه، خلافا لمقتضيات القانون.

وانصبت عملية التركيز على اقتناء شركة SIKA AG لنسبة 100 في المائة من الرأسمال وحقوق التصويت المملوكة لشركة Financière dry mix solutions SAS.

وتنشط الشركتان في سوق إنتاج وتسويق المواد الكيميائية المستعملة في البناء والملاط عن طريق شركيتهما لفرعية SIKA Maroc وSodap SA.

وتعتبر SIKA AG شركة مساهمة بموجب القانون السويسري، وتعتبر رائدا عالميا في مجال إنتاج وتسويق المواد الكيميائية المستعملة في البناء، وتمتلك فروعا موزعة على 101 بلدا.

أما شركة Financière dry mix solutions فتعتبر شركة أسهم مبسطة بموجب القانون الفرنسي، وهي الشركة الأم لمجموعةParex الناشطة أساسا في إنتاج وتسويق مواد الملاط المستعملة في صناعة مواد البناء.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي