وزارة السياحة تسحب الرخص من عدد من وكالات للأسفار وتعاقبها لنصبها على الحجاج

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، عن عقوبات في حق عدد من وكالات الأسفار السياحية، توزعت بين سحب الرخصة وتوقيف مؤقت وتوجيه إنذارات بسبب عدد من المخالفات، بما فيها تلك المتعلقة بعمرة رمضان 2022، والتي تعرض على إثرها عدد من المعتمرين لاحتيال، بعدما أدوا جميع مستحقات العمرة دون أن يتمكنوا من الاستفادة منها.

وفي بلاغ صحفي، أكدت الوزارة أنها في إطار تعاونها مع الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، من أجل تأطير النشاط السياحي ومراقبة جودة الخدمات، فقد تمت معالجة مجموعة من الشكايات المقدمة ضد عدد من وكالات الأسفار، من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار التي عقدت اجتماعات بتاريخ 08 مارس و22 أبريل و05 مايو2022.

وعلى إثر ذلك، قررت اللجنة السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما: “الأصيل” «Al Assil» الكائنة بالدار البيضاء، والتي هي المعنية بالأحداث الأخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022، وكذا وكالة “كليك هوليداي «Clic- Holidays» الكائنة بتطوان.

كما تقرر السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين هما “أسفار العمارية كم ” «Asfar Al Omariacom» الكائنة بالصخيرات، و”كود فلاي” «Good Fly» الكائنة بسلا.

كما قررت اللجنة توجيه إنذار لسبع وكالات أسفار مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، ومنح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، وتحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

على ضوء ما سبق ولمنع وقوع أحداث مماثلة، يقول البلاغ، فإن زبناء وكالات الأسفار مطالبون بالاطلاع على العقود الموقعة مع وكالات الأسفار، والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها.

من جهة أخرى، ونظرا لاستئناف النشاط السياحي، فإنه يتعين على وكالات الأسفار المغربية فتح مقراتها لزبنائها، بشكل دائم، خلال ساعات العمل وفقا لقانون تنظيم وكالات الأسفار.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي