الحلم الأوروبي يقتل 18 مرشحا للهجرة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشفت البحرية الملكية المغربية، أن 18 مهاجرا سريا، لقوا مصرعهم أثناء مغامرتهم في الوصول إلى الحلم الأوروبي بحرا، في الوقت الذي تم إنقاذ لما مجموعه 221 مرشحا للهجرة السرية ينحدر معظمهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وقاصرين، وذلك خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 08 ماي الجاري.

وأكدت وكالة المغرب العربي للأنباء، نقلا عن مصدر عسكري، أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، قدمت المساعدة للعدد المذكور من المرشحين للهجرة غير الشرعية اي 221 شخصا، بينما تم انتشال 18 جثة خلال التدخلات كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب للتجديف، ودراجات مائية، فيما البعض غامر بالهجرة سباحة.

وتابع المصدر ذاته، أن من تم انقاذهم تلقوا كل الاسعافات اللازمة على متن وحدات البحرية الملكية قبل نقلهم إلى الموانئ الأقرب بالمملكة، ثم تسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي بهدف اتباع الاجراءات الضرورية الإدارية الجاري بها العمل، فيما نقلت جثث الضحايا إلى مستودعات الأموات.

ويواصل الحلم الأوربي في حصد الأرواح، مع ارتفاع عدد المرشحين للهجرة غير النظامية.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي