المغرب يدين الهجوم الإرهابي شرق سيناء المصرية: أمن مصر مهم للمغرب والعالم العربي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أدان المغرب اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي الذى تعرضت له إحدى محطات رفع المياه شرقي سيناء، السبت، والذى أسفر عن مقتل ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد آخرين من القوات المسلحة المصرية.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إنه خلال محادثاته اليوم مع نظيره المصري، سامح شكري، عبر عن إدانة المملكة للهجوم الذي استهدف منطقة شرقي سيناء، وتضامن المملكة الكامل مع مصر.
كما أكد بوريطة، أن المغرب يؤيد بشكل كامل كل الإجراءات والتدابير التي تتخذها السلطات المصرية للحفاظ على أمنها، مضيفا أن أمن مصر مهم للمغرب وللعالم العربي.
وقدم بوريطة تعازيه للحكومة المصرية، وللشعب المصري وأهالي ضحايا الهجوم الإرهابي، مع متمنياته بالشفاء للمصابين.
وكان المتحدث العسكري للجيش المصري، قد قال إن هجوما مسلحا استهدف محطة رفع مياه شرقي قناة السويس، وأسفر عن مقتل ضابط و10 مجندين وإصابة خمسة آخرين.
وأضاف العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري، في بيان عبر “تويتر”، أن القوات نجحت في إحباط “هجوم إرهابي” على إحدى محطات رفع المياه في سيناء، شرقي قناة السويس، وأنها اشتبكت مع “العناصر التكفيرية”.
وذكر البيان أنه جاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن “العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب”.
ورفعت قوات الجيش والشرطة حالة التأهب في سيناء، لتأمين وحماية المنشآت الهامة، خاصة وأن الهجوم استهدف محطة لرفع المياه، وليس منشأة عسكرية أو نقاطا للجيش والشرطة كما جرت العادة، بحسب وسائل إعلام محلية.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي