بنسعيد يدعم “الإخوان” ويثير سخط المغاربة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أسية اسحارت
حالة من التذمر والسخط صاحبت حضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد، مساء أمس الاثنين، للعرض الأول للفيلم المثير للجدل “الإخوان”، بمركب ميراغاما الدار البيضاء.

لم يتقبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون الوزير بنسعيد، في الصفوف الأولى من العرض الأول للفيلم، الذي يعتبره الكثيرون مسيئا للدين والمجتمع المغربي، وعمل لا يرقى للترويج له وتشجيع أهدافه، وعبر البعض عن رفضه لتقبل الوزارة المعنية هذا التوجه الفني الهابط، إذ يعكس تواجد بنسعيد فوزا للفيلم وصناعه على حساب شريحة من المجتمع تجد أن مثل هذه الأعمال ضرب صريح في الهوية والتاريخ المغربي الأصيل.

وانتقد رواد المنصات الاجتماعية، من خلال الصفحات الالكترونية والشخصية، ما وصفه الوزير بحضور رمزي لدعم الإبداع والسينما المغربية، حيث عبر الفاعل الجمعوي جلال اعويطا عن رأيه في الموضوع قائلا :” لا يعقل في بلد كالمغرب أن يحضر وزير لمثل هذا النوع من الافلام الذي لا يمثل لا الواقع المغربي ولا حقيقة المغاربة ولا رسالة الفن”، وتابع ايضا :”حضور شخصية رسمية لهذا الفيلم بالخصوص إساءة للوزارة والثقافة والشباب وللشعب المغربي”، إذ وحسب تعبيره أن دور وزارة الثقافة جوهري عظيم لا يقبل الخطأ ولا تنفع معه المجاملات.

تعرض فيلم “الإخوان” للهجوم والانتقاد منذ الإعلان عنه والترويج له، كما طالب البعض بمقاطعته لأنه فيلم مسيء للمغرب والمغاربة غايته نشر التفاهة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع