غرفة الجنايات بفاس تقول كلمتها في حق المتهمين في قضية “بلانات شينوا”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

تستمر غرفة الجنايات بمحكمة جرائم الأموال بفاس، متابعة محاكمة المتهمين في قضية “بلانات شينوا”، ضمن سلسلة من التهم الوازنة التي تتعلق باختلاس الأموال والتزوير في محررات رسمية وإدارية والارتشاء، وهو الملف الثقيل الذي تفجر على يد النائب السادس لعمدة مدينة فاس السابق حميد شباط ونائبه الثالث.

وفي هذا الصدد، أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية فاس، النائب السادس للعمدة السابق، المكلف بمصلحة التعمير والبناء، بسنتين حبسا نافذا وذلك عقب تخفيض مدة عقوبته التي كانت ثلاث سنوات، وشاركه الاستقلالي والنائب الثالث نفس مدة العقوبة مع غرامة مالية تقدر ب 5 ملايين سنتيم.

من جهة ثانية، أدانت المحكمة مجموعة من المهندسين والموظفين والمقاولين، بلغ عددهم 11 شخصا، بعد تخفيض مدة عقوبتهم من سنة إلى 8 أشهر حبسا نافذا، إلى جانب غرامة 10 آلاف درهم، بينما خفضت الغرفة الاستئنافية الحكم في حق مقاولين اثنين، واكتفت بحسبهما 6 اشهر، بعد التورط في تهم التوصل بغير حق إلى وثائق يعلم أنه لا حق له فيها ثم الارشاء.

وللتذكير، خلقت القضية جدلا واسعا محليا ووطنيا، بعد ظهور ملف الفساد داخل مصلحة التعمير، بعد حصول المتهمين على تصاميم مخالفة للتصاميم الأصلية ثم التغيير بها، فشاع بين ساكنة فاس مصطلح “بلانات شينوا” والتي تشمل تغييرات مخالفة للتصميم المرخص به ، وهو ما بات وصمة عار وفضيحة بكل المقاييس كان عنوانها الفساد.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

الخميس.. جو حار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف خلال النهار، حيث سيكون الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق