اعتقال منعش عقاريمتورط في شبكة الاستيلاء على العقارات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

اعتقلت السلطات الأمنية الثلاثاء الماضي في الناظور أحد أهم المنعشين العقاريين في المدينة، في سياق تحقيقات حول ملفات تتعلق بالاستيلاء على عقارات الغير.

وأفادت مصادر، أن عدد المعتقلين بلغ لحد الآن حوالي 7 ، منهم متهمون بالتزوير لتسهيل الاستيلاء على العقارات.
ويتابع الرأي العام في المدينة مجريات هذا الملف، خاصة أن المنعش العقاري المعتقل معروف في المدينة بمشاريعه العقارية.
وتحركت التحقيقات بعد توصل النيابة العامة بشكايات من مواطنين بشأن الاستيلاء على عقاراتهم، منها عقارات محفظة في مناطق حضرية.
وحسب مصادر، فإن الأمر يتعلق بشبكة متورطة في الاستيلاء على العقارات تستهدف المغاربة المقيمين في الخارج والمواطنين المسنين، بتزوير وكالات وبطاقات تعريف وطنية.
ومن ضمن الشكايات التي توصلت بها السلطات تلك المتعلقة بعقار فلاحي، في ملك مجموعه من الورثة، تبين لهم أنه تم بيعه أكثر من مرة، دون علمهم. وحين تمت مراجعة وكالة المحافظة العقارية تعرفوا على الشخص الذي سجل باسمه، فأبدى رغبته لإعادة العقار لأصحابه، قبل أن تتدخل النيابة العامة وتجري جملة اعتقالات واسعة.
وينتظر إحالة الملف على النيابة العامة، لاتخاذ قرار المتابعة في حق المتهمين. ويرتقب أن يعرف الملف مفاجآت بخصوص ملفات السطو على العقارات والطرق الاحتيالية المستعملة.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة