“البيجيدي” يطالب بعرض “جرائم إسرائيل” في البرلمان بعد استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بتناول الكلمة في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية، يوم الاثنين المقبل للحديث في موضوع “جرائم الصهيونية واعتداءاتها على المقدسات وعلى المواطنين والصحافيين”.

جاء ذلك، عقب اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة؛ من طرف جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام قوات إسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وقدم عبد الصمد حيكر، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية طلبا لرئيس المجلس، وذلك في إطار مقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي للمجلس، من أجل تناول الكلمة نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية.

ويشار إلى أن المادة 152 من النظام الداخلي، تنص على أن للنواب والنائبات الحق في تناول الكلام في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية، للتحدث في موضوع عام وطارئ يستلزم إلقاء الضوء عليه وإخبار الرأي العام الوطني به.
بموازاة مع ذلك، طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، بانعقاد اجتماع للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بشكل عاجل، بحضور وزير الخارجية.

وقالت في مراسلة لها لرئيس اللجنة، إنها تطالب باجتماع، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها البلاد لمواجهة الاستفزازات والاعتداءات، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
وأوضحت المجموعة، أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني متواصلة، وتتمثل في اقتحامات متكررة لجحافل المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، والتنكيل بالمصلين والمعتكفين ومنع المصلين من مقدسيي الضفة الغربية من الصلاة في المسجد، والتضييق على المسيحيين المؤدين للصلوات في كنيسة القيامة.
ونظم مناهضو التطبيع في المغرب والمتضامنون مع القضية الفلسطينية وقفات تضامنية بعد اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة؛ من طرف جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام قوات إسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ووصفوا، جريمة الاغتيال ” بالإرهابية المكتملة الأركان بحق الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة وبحق كل الجسم الإعلامي والصحفي الفلسطيني والعربي والعالمي”.
وكان المغرب، قد عبر قبل أيام قليلة عن إدانته الشديدة واستنكاره القوي لإقدام القوات الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين، مما خلف عددا من المصابين.

ووصف بيان صادر عن الخارجية المغربية، ما يحصل في القدس بـ”الاعتداء الصارخ والاستفزاز الممنهج خلال شهر رمضان على حرمة المسجد الأقصى”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة