طالبان تمنع الزوج مشاركة زوجته وجبة في المطاعم

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كان من المتوقع منذ وصول طالبان إلى السلطة، أن تحد من حرية المواطنين والنساء على الخصوص، لكن أن تمنع الرجال والنساء من الجلوس بالمطاعم معا وإن كانوا زوجين، كان غير متوقع.

وفي هذا الصدد، أفاد مصدر رسمي مسؤول، اليوم الخميس، أن سلطات طالبان في مدينة هرات غرب أفغانستان، رفضت أن يجلس الزوج رفقة زوجته بالمطاعم، حتى في هرات التي تعتبر مدينة تقدمية نسبيا.

وتم إشعار أصحاب المطاعم شفهيا، بالقرار الجديد الذي يقضي بالفصل بين الرجال والنساء في المطاعم الأمر الذي ينطبق على الزوج وزوجته أيضا.

من جهة ثانية، اعتبر أصحاب المطاعم أن الامتثال لهذا الأمر سيعود بالسلب على اعمالهم، واذا ما استمر الوضع سيكون الاغلاق الخيار الأخير.

وقالت وزارة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، أنها فرضت الفصل بين الجنسين في الحدائق العامة في هرات وتحديد ايام الزيارة لكل منهما.

وجاء هذا الفصل، ليثير مخاوف الأفغانيين من نظام طالبان، وتراجعها عن الوعود التي قدمتها أثناء توليها السلطة، بعد استبعادهم النساء من الوظائف والمدارس.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

جرادة : آبار الفحم واستمرار الموت.

ابراهيم شيخام. عرفت مدينة جرادة وفاة ثلاثة شبان في مقبل العمر اليوم الثلاثاء الجاري إثر ثقبهم حفرة داخل البئر خرجت منها كمية من الغاز الذي