وقفة بالرباط تنديدا بمقتل أبوعاقلة والبقالي يطالب بوقف التطبيع مع إسرائيل

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

نظم العشرات من النشطاء والصحافيين وفعاليات حقوقية ومدنية، مساء اليوم وقفة احتجاجية بالرباط، تنديدا بمقتل الصحافية الفلسطينية شرين أبو عاقلة خلال عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أكد في كلمة بالوقفة على ضرورة “وقف كافة أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي الذي يستهدف الأمة الإسلامية والعربية جمعاء وليس شرين فقط”، حسب قوله.

وأكد بقالي أن العالم الغربي يكيل بمكيالين في تعامله مع مثل هذه القضايا، مضيفا، “لو أن اغتيال شرين تم في أوكرانيا لقامت القيامة وتحركت من أجلها الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية، لكن لأنها عربية وفلسطينية، فإنهم يكتفون بالتصريحات الدبلوماسية التي تغازل العدو”، حسب قوله.
وأكد البقالي أن نقابته أجرت اتصالات بالاتحاد الدولي والاتحاد العربي للصحافيين، مضيفا، “نحن بصدد القيام بإجراءات لملاحقة هؤلاء الجناة الذين استهدفوا هذه الوردة الصحافية التي كانت تفوح رائحتها بالوسط العربي وفي العالم”.

وعبر البقالي عن تعازيه “للشعب المغربي وليس للفلسطينيين فقط، لأن المغاربة فقدوا صوتا من الأصوات التي تصدح بالحق وتنقل مأساة الشعب الفلسطيني ومصابنا واحد”، يقول البقالي.
واستشهدت صباح اليوم الأربعاء مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة حين أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي النار أثناء تغطيتها لاقتحام قوات إسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت شبكة الجزيرة في بيان لها، “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع