أمن مراكش ينهي مغامرة أربعة أشخاص ينشطون في القرصنة المعلوماتية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

قادت معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء أمس الجمعة 13 ماي الجاري، إلى توقيف أربعة أشخاص، من المرجح تورطهم في قضية تتعلقة بالقرصنة المعلوماتية، وكذا المس بنظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات الشخصية.

وأسفرت تحريات البحث الأولى، عن تبين تورط المشتبه فيهم والذين تتراوح أعمارهم بين 23 و49 سنة، في قضية القرصنة المعلوماتية، من خلال بيع معطيات شخصية مخزنة في الهواتف النقالة، عبر تقنية تطبيق معلوماتي يتم اقتناؤه من شبكة الإنترنت، إلى جانب تورطهم في استغلال معطيات بنكية.

هذا وحاصرت التحريات أحد المشتبه فيهم، وكشفت عن تورطه في استغلال معطيات اتصالات شخصية تخص زبائن لشركة للاتصالات، بعد توصله بها من شريك له متواطئ في الفعل والذي يعمل متعهد بشبكة الاتصالات، وجاري البحث للوصول إلى هويته وتوقيفه.

في السياق ذاته، تم في إطار عمليات التفتيش المنجزة، حجز مجموعة من الهواتف النقالة، والتي تبين أنها تحتوي على معطيات بنكية وشخصية مقرصنة، مع تخزين بيانات رقمية خاصة بتطبيقات عملها تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

فيما تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، حتى يتم الوقوف على ملابسات وظروف هذه الأفعال الإجرامية والحد منها.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

” كرامة الصانع التقليدي… رفع الإقصاء والتهميش ” شعار يلخص أزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس

استئنافا واستكمالا للنقاش الوطني المتعلق بأزمة قطاع الصناعة التقليدية المفتوح رسميا بمدينة مكناس بتاريخ الأحد 27 مارس 2022 ، عقد اللقاء الثاني الحواري والتشاوري الموسع