سابقة .. رجل يهب خمس هكتارات من أرضه رهن إشارة كلية الطب والصيدلة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أسية اسحارت

في سابقة من نوعها، ومبادرة ودية تعكس حس الوطنية، وهب مواطن مغربي خمس هكتارات من أرضه، بدوار ايت جابر دائرة المنزل بإقليم صفرو، لصالح وخدمة جامعة سيدي محمد بن عبد الله.

وجاء في تدوينة لرئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، رضوان المرابط، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك أن :”رجلاً وطنياً صادقاً (ح م م ) اختارَ ان يهب مما يملك في سبيل خدمة جامعة سيدي محمد بن عبد الله، خمس هكتارات.. وذلك لاستغلالها من طرف كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس في إطار البحث العلمي والتجارب الصيدلانية و الأعشاب الطيبة”،

وتابع المرابط، موضحا أن هذه القطعة الأرضية ستكون فرصة لتطوير التجارب والأبحاث العلمية عامة وخاصة الطبية الصيدلانية منها.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه بمعية عميد كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان فاس إلى جانب الطاقم الإداري وفريق رئاسة الجامعة، قام بزيارة القطعة الأرضية المسخرة للبحث العلمي، كما لم ينسى تقديم الامتنان والشكر لكافة مكونات الكلية على مجهودهم المتواصل.

من جهة ثانية، أشاد نشطاء المنصات الاجتماعية بهذه المبادرة، التي وصفوها بالوطنية والانسانية، كونها تعبر عن حس وطني عال مجسدا في فاعل الخير المجهول.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

روسيا تفتح جامعاتها في وجه الطلبة المغاربة العائدين من حرب اوكرانيا..

أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج الجامعات المذكورة